https://i12.servimg.com/u/f12/18/27/84/66/saudi-10.jpg

ما هي عمليةالتكميم الدقيق وفوائده وأسعاره مع أفضل دكتور
التكميم الدقيق هو إجراء سريع، مدته لا تتعدى ال30 دقيقة، ويكون حجم الألم فيه أقل، والندبات قليلة أو غير موجودة على الإطلاق، بالإضافة إلى أنّ فترة التعافي القصيرة، وذلك عكس جراحة التكميم التقليدي، التي تتطلب عمل عدة فتحات مؤلمة في جدار البطن من أجل إتمام هذا الإجراء. ولكن ما هي فوائد التكميم الدقيق الأخرى؟ وهل جراحة التكميم الدقيق مناسبة لكل مرضى السمنة؟ هذا ما سنعرفه في هذا المقال وسنتطرق أيضًا لتفاصيل أخرى مهمة.

ما هي عملية التكميم التكميم الدقيق؟
في البداية يجب معرفة معلومة هامة عزيزي القارئ، وهو أنّ مصطلح التكميم الدقيق (mini sleeve) لا يعني تقليص حجم المعدة بنسبة أقل من التكميم التقليدي، وإنّما يعني استخدام أدوات أكثر دقة أو أصغر حجمًا من الأدوات المستخدمة في التكميم التقليدي.

ويُعد المنظار الدقيق أهم هذه الأدوات، ففي جراحة التكميم التقليدي بالمنظار يُستخدم منظار قُطر عدسته حوالي 10 ملليمتر، ولكن في التكميم الدقيق يقل قُطر عدسة المنظار ليصل إلى 4 أو 3 ملليمتر في حجم طرف السرنجة.

وسيكون هذا قطر ال3 فتحات، ولكن الفتحة الخاصة لدخول الدباسة ستكون من 12 إلى 15 ملليمتر، لأنّه مع الأسف لا يوجد مجال لتقليل حجم هذه الفتحة، حيث إنّه الحجم المناسب لدخول الدباسة وخروج الجزء المُستأصل من المعدة.

ويتم عزل الهرمونات التي تساعد على زيادة الوزن “الجريلين- البي واي واي- ليبتين- أل جي بي.”، وهذا يساعد على تقليل إحساس المريض بالجوع، وإحساسه بالشبع عند تناول أقل الكميات.
أفضل دكتور تكميم الدقيق في مصر
يجب عند اختيار الطبيب اتباع عدة معايير منها: أن يكون طبيبًا ذو خبرة لعدة سنوات في مجال جراحات التكميم وأجرى الكثير من الجراحات، والمتابعة المستمرة مع المريض بعد العملية، والاهتمام بجودة الخدمة الطبية المُقدمة.

وبِناءً على ذلك سنذكر لك عزيزي القارئ عددًا من أفضل أطباء جراحة التكميم في مصر وهم: الدكتور محمد تاج الدين، الدكتور محمود زكريا، الدكتور أحمد الحوفي، الدكتور أسامة خليل.

سنسعد جدًا بتواصلك معنا من خلال موقع تكميم لمعرفة المزيد من المعلومات عن أفضل الأطباء في جراحات السمنة.